Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Les communistes arabes > <DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني يدعو الحكومة لدعم التحرك ضد (...)

<DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني يدعو الحكومة لدعم التحرك ضد انضمام إسرائيل الى "منظمة التعاون والتنمية الإقتص</DIV>

lundi 10 mai 2010, par الحزب الشيوعي اللبناني

تلقى الحزب الشيوعي اللبناني من تجمع الأحزاب اليسارية ومنظمات المجتمع المدني الفرنسية الرسالة التالية حول موضوع إنضمام إسرائيل الى عضوية "منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية" (OCDE).

وهو، إذ يطلب من وسائل الإعلام تعميم محتواها، فإنه يدعو الى تنظيم تحرك شعبي في لبنان يؤسس للمساعدة على منع حكومة العدو من تحقيق اهدافها في هذه المنظمة الدولية.
كما يدعو الحكومة الى الإضطلاع بمسؤوليتها في هذا المجال والطلب الى سفير لبنان في مجلس الأمن إثارة هذا الموضوع، إضافة الى الإتصال بسفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون.
وفيما يلي أهم محتويات الرسالة :
يبدأ ممثلو الدول الأعضاء في "منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية"، اليوم الأربعاء، إجتماعاتهم في باريس لدراسة طلب إنضمام إسرائيل الى المنظمة.
وبهذه المناسبة، قامت مجموعة كبيرة من مؤسسات المجتمع المدني الفرنسية والأوروبية، عموماً، بتوجيه رسائل الى سفراء بلدانهم في "منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية"، استنكروا فيها بحث مثل هذا الطلب نظراً لمواقف إسرائيل "التي تضرب عرض الحائط بالحقوق الإنسانية والقانون الدولي، إضافة الى وقوفها في وجه أي عملية السلام".
وتضيف الرسائل : " هذه الدولة قد أظهرت بشكل متكرر أنها غير آبهة بالإنتقادات الدولية الموجهة ضد سياستها. بل، على العكس من ذلك، فهي تستمر في سياساتها غير الشرعية دون أن تواجه اي نتائج فعلية أو عملية. وبالتناقض مع القرارات والادانات الشفهية الموجهة ضدها، تلاقي إسرائيل "معاملة خاصة" على الصعيد السياسي ليس لها ما يبررها. وأوضح مثال على ذلك هو إهداؤها العضوية في منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية والسلام".
وعدّد البيان انتهاكات إسرائيل في مجال الإنتاج الزراعي، حيث يتضمن طلبها الإنضمام الى "منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية" صورة عن الإنتاج الزراعي في الأراضي العربية المحتلة في الضفة الغربية والجولان، بما يجعل الموافقة على هذا الطلب بمثابة موافقة على فكرة "إسرائيل الكبرى"، إضافة الى كونها تتعارض مع ميثاق المنظمة الذي يتحدث عن ان "التعاون يشكل مساهمة أساسية في العلاقات السلمية والمتناسقة بين شعوب العالم". يضاف الى ذلك أن الإتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة قد أدانت، في شهر أذار الماضي، سياسة إسرائيل تجاه القدس.
وطالب البيان، إخيراً، أن يكون الرد سلبياً على طلب إسرائيل، لأن الموافقة ستعتبر نوعاً من التشجيع للمسار الإسرائيلي الذي يدير ظهره الى السلام.
وقررت المنظمات الموقعة على الرسائل تنفيذ التحركات التالية :
• الإعتصام، اليوم الأربعاء امام مقر "منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية" في باريس وعقد مؤتمر صحفي.
• التحرك على الصعيد العالمي في العاشر من أيار الجاري يوم سيتم إتخاذ القرار في عواصم الدول الأعضاء.
• التحرك في 16 أيار، عند عودة المجلس للإجتماع في باريس.

بيروت في 6/5/2010

الحزب الشيوعي اللبناني

لجنة العلاقات الخارجية

<FONT face=Arial color=#ff0000>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2
 
***
 
<FONT face=Arial size=2>Participez à la liste de Diffusion
<FONT color=#ff0000 size=4>" Assawra "
S’inscrire en envoyant un message à :
<A href="mailto:assawra-subscribe@yahoogroupes.fr">assawra-subscribe@yahoogroupes.fr