Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Les communistes arabes > <DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني يستنكر استقواء القنصل التونسي في (...)

<DIV align=left dir=rtl>الحزب الشيوعي اللبناني يستنكر استقواء القنصل التونسي في لبنان على مواطنيه</DIV>

mercredi 23 mars 2011, par الحزب الشيوعي اللبناني

في العيد الخامس والخمسين لاستقلال تونس، دعا القنصل التونسي في لبنان الأسعد المحيرصي الى احتفال بالمناسبة في فندق "متروبوليتان" حضره ممثلون عن رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب ومجلس الوزراء، اضافة الى عدد من المواطنين اللبنانيين والتونسيين المقيمين في لبنان... من بين هؤلاء عضوا "مجلس حماية الثورة التونسية في لبنان" منصف بن علي ومحمد المليتي اللذين حاولا توزيع بيان على الحاضرين حول الثورة التونسية التي اسقطت نظام بن علي في 14 كانون الثاني – جانفيه.
ويقال أن القنصل المحيرصي، الذي كان قد رفض لمرات عدة تسوية وضع الشابين المشار اليهما عبر رفض تمديد صلاحية جواز سفرهما، أوعز الى مساعديه بالطلب الى الأمن اللبناني ابعاد منصف ومحمد عن مكان الاحتفال. فقام عناصر الأمن اللبناني باعتقالهما وتحويلهما الى مفرزة بعبدا لعدم حيازتهما أوراقا قانونية.
ان الحزب الشيوعي اللبناني، اذ يستنكر ما جرى للشابين منصف بن علي ومحمد المليتي، يدعو الى اطلاق سراحهما والى تمكينهما من الحصول على الأوراق القانونية اللازمة لتأمين اقامتهما في ربوع بلادنا.

بيروت في 22 آذار 2011

لجنة العلاقات الخارجية
في الحزب الشيوعي اللبناني

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2