Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Liban > <DIV align=left dir=rtl>مارسيل خليفة في صيدا الجمعة</DIV>

<DIV align=left dir=rtl>مارسيل خليفة في صيدا الجمعة</DIV>

mercredi 14 septembre 2011, par La Rédaction

محمد صالح

16 أيلول هو التاريخ المنتظر للجمهور اللّبناني مع الفنان اللبناني الملتزم مارسيل خليفة وفرقة « الميادين »، وقد قرر الحزب الشيوعي اللّبناني احياء الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقة « جبهة المقاومة الوطنية اللّبنانية » (جمّول) ضد الاحتلال الاسرائيلي في مهرجان فني كبير يحييه خليفة في الملعب البلدي في صيدا عاصمة الجنوب وذلك بمشاركة اذاعة « صوت الشعب »، « نادي أصدقاء صوت الشعب »، جمعية النجدة الشعبية اللّبنانية واتّحاد الشباب الديموقراطيّ اللبناني.
وتشير التحضيرات التي حولت أهل اليسار في صيدا والجنوب الى خلية نحل لا تهدأ، الى أن جمهورا كبيرا سيلبي الدعوة من صيدا والجنوب والعاصمة ومعظم المناطق اللبنانية وكذلك من بعض الدول العربية المجاورة.
ويقول المشرفون على الحفل، إن مارسيل خليفة مقاوم لبناني وعربي وأممي « حمل لواء النضال والحرية وغنّى هموم الناس، فالفنان الذي سبق أن أحيا في العام 1983 ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللّبنانية في ملعب الصفا في بيروت وغنّى معه الجمهور أغنية « يا بحرية هيلا هيلا » وأهداها الى صيدا المقاومة الرازحة تحت الاحتلال، اختار أن يطل على صيدا المقاومة بعد 28 عاما لتحتفل معه بهذه الذكرى العزيزة على قلوب الوطنيين اللّبنانيين ».
وتقول مريم القصار من نادي أصدقاء صوت الشعب « إنه عمل فني متكامل يشارك فيه موسيقيون فنانون من لبنان وسوريا والقارة الأوروبية. أما المضمون فمن المتوقّع أن يروي غليل جمهور المقاومة وظمأ المتعطشين لسماع الأغاني الملتزمة والألحان الموقّعة باسم مارسيل خليفة ونجليه رامي وبشار خليفة و« الميادين » .
لن تنام صيدا مساء الجمعة المقبل ومعها الصيداويون وكل القادمين اليها من مختلف المناطق اللبنانية ليلة الحفل، ستسهر مع خليفة والميادين ابتداء من الساعة التاسعة مساء وعلى مدى أكثر من ساعتين.
ترى هل سيخبّئ لنا مارسيل خليفة مفاجأة ما في هذا الحفل؟

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2