Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=left dir=rtl>الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام احتجاجاً على (...)

<DIV align=left dir=rtl>الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام احتجاجاً على الإجراءات القمعية للاحتلال</DIV>

jeudi 29 septembre 2011, par La Rédaction

بدأ الأسرى الفلسطينيون في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس، إضرابا مفتوحا عن الطعام, احتجاجا على الإجراءات العقابية التي تفرضها عليهم إدارات السجون، وخصوصاً إجراءات العزل.
وقال وزير شؤون الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع، خلال مؤتمر صحافي عقده في رام الله، « استطيع أن أؤكد أن جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية بدأوا إضرابا عن الطعام لثلاثة أيام كنوع من التحذير لإدارة السجون الاسرائيلية »، مشيراً إلى أن « حوالى 200 معتقل من اعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومعتقلين آخرين بدأوا أمس (الأول) إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار وضع الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في العزل الانفرادي منذ أربع سنوات ».
وأشار قراقع الى ان المعتقلين الفلسطينيين يسعون من اضرابهم هذا خصوصا الى فتح ملف المعتقلين المعزولين الذين يقدر عددهم بالعشرات، موضحاً أن « هناك من الاسرى من يعيش في العزل الانفرادي منذ عشر سنوات ».
واتهم قراقع إدارة السجون الاسرائيلية بـ« استسهال فرض عقوبات على الأسرى الفلسطينيين في الآونة الأخيرة » وحذر من أن الأوضاع في السجون الاسرائيلية « لم تعد تحتمل من قبل الأسرى ». وأشار إلى ان « إدارة السجون تمارس عقوبات مشددة وإجراءات غير مسبوقة قد توصل الاسرى الى حالة من العصيان والتمرد على كل القوانين المعمول بها داخل سجون الاحتلال ».
وقال قراقع إنه أحصى 17 إجراء نفذتها مصلحة سجون الاحتلال ضد الأسرى منها العزل الفردي، وفرض غرامات كبيرة عليهم، ومنع إدخال الكتب والملابس وزيارة الأهل إلا لمرة واحدة شهريا وبشروط، وتكبيل الأيدي والأرجل وتفريق الأخوة، بالإضافة إلى الاقتحامات والتفتيش اليومي ووقف التعليم الجامعي.
من جهتها طالبت النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار الشعوب العربية بتحديد يوم الجمعة المقبل يوما لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال فيما دعت اللجان الشعبية المحلية ضد الجدار والاستيطان بتخصيص مسيرات بعد غد الجمعة للتضامن مع الأسرى.
ونظم أهالي معتقلين فلسطينيين مسيرة أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله تضامنا مع أبنائهم المضربين عن الطعام.
وفى أول رد فعل لها على هذه الإضرابات، نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير أحمد أبو السعود حنني من سجن « إيشل » إلى العزل الانفرادي، فيما مددت إدارة معتقل « جلبوع » عزل الأسيرين محمود عبد الله عارضة من جنين والمحكوم بالمؤبد، وزاهر جبارين من سلفيت حتى الثاني من تشرين الثاني المقبل.
ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين حوالى ستة آلاف موزعين على 22 سجناً. وبحسب الباحث المختص في شؤون الأسرى، عبد الناصر فراونة، فإن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بدء انتفاضة الأقصى في 28 أيلول العام 2000، نحو 75 ألف مواطن في الأراضي الفلسطينية، بقي منهم قيد الاعتقال حوالي 6 آلاف، بينهم 285 طفلا، 35 امرأة، 270 معتقلا إداريا، 21 نائبا ووزيران سابقان، بالإضافة الى مئات المرضى بينهم من يعانون من أمراض خطيرة وخبيثة كالقلب والسرطان.

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2
 

« Saga d’été »
Ce recueil, de cinquante quatre pages, regroupe tous les textes et photographies publiés sur "Al-Oufok", site du -Mouvement démocratique arabe-,
dans le cadre de sa rubrique estivale (juillet, août 2011) intitulée "Cartes postales...", sous la signature d'Al Faraby.
 
Présentation et commandes à l'adresse:
http://www.aloufok.net/spip.php?article5242