Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Les communistes arabes > Solidarité avec Ahmad Saadate et les détenus en grève de la faim

Solidarité avec Ahmad Saadate et les détenus en grève de la faim

lundi 10 octobre 2011, par La Rédaction

Ahmad Saadate, Secrétaire général du Front populaire pour la libération de la Palestine (FPLP), est dans le coma depuis dimanche. Son état est critique. Il en va de même d’autres détenu (e)s palestiniens parmi les 3000 qui font la grève de la faim, depuis plus d’une semaine, pour attirer l’attention sur leur situation dans les camps de détention de l’occupant israélien.
Les détenus nous ont envoyé un message dans lequel ils appellent à une solidarité agissante de la part des Partis Communistes et de gauche dans les pays arabes et sur le plan international.
Le Parti Communiste libanais, à la suite du communiqué qu’il avait publié, lance un appel à tous les Partis frères afin de montrer, par des actes concrets, leur solidarité avec les détenus palestiniens dans les prisons israéliennes.
Mardi 11 octobre 2011, se tiendra au Liban une réunion afin de mettre au point un programme de lutte.

Pour le PCL
Marie Nassif-Debs
Secrétaire générale adjointe
Responsable des relations internationales

***

نداء للتضامن مع الرفيق المناضل أحمد سعدات
وكل الأسرى في معركة الامعاء الخاوية داخل المعتقلات الاسرائيلية

تحياتنا... ولنا في الصمود الاسطوري الذي يجسده في اللحظة الراهنة رفيقنا القائد احمد سعدات كل الدروس والعبر والدلائل والبراهين التي تؤكد على حقيقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكل القوى اليسارية الماركسية الثورية عبر مواقفها السياسية ضد التحالف الامبريالي الصهيوني، وكل قوى الاستبداد والتخلف والقهر في النظام العربي الرسمي ، بعيدا عن كافة مظاهر وممارسات الهبوط السياسي والمواقف الانتهازية التي تسعى الى مهادنة القوى اليمينية والتوافق معها في المواقف السياسية او فيما يتعلق بقضايا الصراع الوطني والطبقي لا فرق ، الامر الذي يدفعني الى مخاطبة رفاقي في الجبهة الشعبية وفي الحزب الشيوعي اللبناني وكافة الاحزاب والقوى اليسارية من الكتاب والمثقفين والاكاديميين في بلدان الوطن العربي والعالم كله التداعي في هذه اللحظة الى حوار عاجل يستهدف بلورة وتفعيل كل اشكال التضامن مع اخواتنا واخوتنا ورفيقاتنا ورفاقنا الاسرى المناضلين الصامدين القابضين على جمر القضايا والمواقف الوطنية والقومية التحررية وفي مقدمتهم المناضل المثقف الثوري العنيد الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبر المظاهرات والاعتصامات والمؤتمرات في كل العواصم العربية والعالمية تحت شعار " نعم لمقاومة النازية الصهيونية بكل وسائل النضال الكفاحي والسياسي ..لا للوجود الامبريالي في بلادنا...الحرية للاسرى ..الحرية لاحمد سعدات... املا من رفاقي في الحزب الشيوعي اللبناني والقوى الوطنية والتقدمية والاحزاب الشيوعية واليسارية العمل على ترجمة هذا النداء الى كل اللغات ونشره بصورة عاجلة ...

انها لحظة من لحظات التضامن الرفاقي الوطني والقومي والاممي مع الرفيق الباسل احمد سعدات وكل اسرانا البواسل.

ملاحظة :

هذا النداء من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. نحيله لكم للاطلاع واتخاذ اللازم .
أما في لبنان فسيعقد اجتماع غدا الثلاثاء بدعوة من هيئة التنسيق بين المعتقلين المحررين من السجون الاسرائيلية لبحث أشكال التحرك.

بيروت في 10 تشرين الأول-أكتوبر 2011
مع تحياتنا الرفاقية
ماري ناصيف-الدبس
نائبة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني
مسؤولة العلاقات الخارجية

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2