Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Syrie > <DIV align=left dir=rtl>مسلحون يرمون 61 جثة في حمص وتهجير عائلات مسيحية من (...)

<DIV align=left dir=rtl>مسلحون يرمون 61 جثة في حمص وتهجير عائلات مسيحية من المدينة</DIV>

lundi 27 février 2012, par La Rédaction

افاد مصدر رسمي سوري ان "مجموعة إرهابية مسلحة" ألقت بـ 47 جثة على الطريق بين حمص وطرطوس وأنه عثر على 14 جثة أخرى في المدينة التي "هجّرت" عائلات مسيحية من حيين من أحيائها إلى بلدة قريبة.
وقال المصدر لـ"يونايتد برس انترناشونال" ان "مجموعة إرهابية مسلحة ألقت اليوم من شاحنة 47 جثة مكبلة الأيدي في قرية خربة التين على الطريق الدولي بين حمص وطرطوس".
وأضاف المصدر أنه "عندما هرع الأهالي والجهات المختصة وجدوا أن بين الجثث رجلا ما يزال على قيد الحياة فتم إسعافه إلى مشفى في دمشق، وهو في وضع آمن"، مشيرا الى ان المجموعات المسلحة "ألقت 14 جثة أخرى في جوبر في مدينة حمص" وسط البلاد.
من جهة أخرى قال مصدر في حمص ان "مجموعات مسلحة قامت بترهيب وتهجير كافة من بقي من العائلات المسيحية في حيي الحميدية ووادي السايح في مدينة حمص".
وأضاف المصدر ان "المجموعات المسلحة استولت على منازل المسيحيين في الحيين المذكورين، الذين نزحوا إلى بلدة زيدل" القريبة شرق المدينة.
من جهة ثانية قال المصدر الرسمي ان "مجموعة إرهابية مسلحة حاولت قطع الطريق الرئيسي بين حلب واعزاز (شمال سوريا) ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام والاشتباك مع المجموعة التي سقط أفرادها بين قتلى وجرحى". وأضاف أنه تم فتح الطريق التي توصل إلى الحدود مع تركيا.
وتابع أنه تم اليوم "منع تسلل مجموعة إرهابية عبر الحدود الأردنية في محافظة درعا حيث اشتبكت قوات حرس الحدود مع المجموعة ما أدى إلى مقتل 5 من المتسللين وإصابة عدد آخر، وفرار من تبقى إلى الأردن".
(UPI)

***

مجموعة تابعة لتنظيم "القاعدة" تتبنى تفجيرات حي الميدان في دمشق
نشرت مجموعة تابعة لتنظيم "القاعدة" تطلق على نفسها اسم "جبهة النصرة في بلاد
الشام"، على شبكة الانترنت ما سمته "غزوة الثأر" شرحت فيه تفاصيل التخطيط
والتنفيذ لعملية التفجير التي استهدفت قلب العاصمة السورية في حي الميدان يوم 6
كانون الثاني الماضي.
وروى الفيديو المصور كيفية مراقبة منطقة التفجير في حي الميدان وتصنيع العبوة
الناسفة، كما حوى رسالة سجلت صباح الجمعة، أي يوم التفجير. وأعلن "أبو البراء
الشامي"، الذي نفذ العملية، نيته الثأر من عناصر الأمن السورية.

***

قطر تؤيد تسليح المعارضة السورية
عبر رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاثنين، عن تأييده لتسليح المعارضة السورية التي تكافح ضد النظام السوري.
وقال الشيخ حمد خلال زيارة رسمية للنروج "علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لمساعدتهم (المعارضون) بما في ذلك تسليمهم أسلحة ليدافعوا عن أنفسهم".
(ا ف ب)

***

الداخلية السورية : 89.4 في المئة من المستفتين أيدوا الدستور السوري الجديد
بلغت نسبة الموافقين على الدستور السوري الجديد نسبة 89.4 في المئة من عدد المستفتين.
وفي هذا الإطار، أعلن وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار في مؤتمر صحافي، أن عدد المواطنين الذين مارسوا حقهم في الاستفتاء بلغ حوالي 8 ملايين أي بنسبة 57.4 في المئة من أصل 14 مليونا يحق لهم الاستفتاء وقد بلغ عدد المؤيدين للدستور الجديد حوالي 7 ملايين ونصف سوري أي بنسبة 89.4 في المئة من عدد المستفتين وغير الموافقين حوالي 753 ألف سوري أي ما يعادل 9 في المئة بينما وبلغ عدد الأوراق ملغاة 1.9 في المئة.
ورأى الشعار "أن عملية الاستفتاء تميزت بالإقبال بالرغم مما شاب بعض المناطق من تهديد وترهيب للمواطنين من قبل المجموعات المسلحة وما رافقها من حملات تشويش وتحريض من قبل وسائل الإعلام المضللة لمنع المواطنين من ممارسة حقهم في الاستفتاء والإساءة إلى مجمل العملية الديموقراطية التي جرت بكل حرية وشفافية ونزاهة".
ورأى الشعار "ان سوريا تستحق هذا الانجاز الحضاري النوعي والعصري الذي حققه شعبها الوفي بوعيه وحسه الوطني وإدراكه لأبعاد المؤامرة التي يتعرض لها وإصراره على المضي قدماً في مسيرة الإصلاح في المجالات كافة".
(سانا)

***

روسيا : نتائج الاستفتاء تظهر ان المعارضة السورية لا يحق لها التكلم باسم الشعب
اعلنت روسيا ان نتائج الاستفتاء على الدستور الذي جرى في سوريا تظهر المعارضة السورية لا يحق لها التكلم باسم الشعب، كما تدل على ان نهج السلطات على التحول يحظى بتأييد الشعب السوري.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "موسكو تعتبر الاستفتاء خطة هامة في طريق تحقيق نهج التحولات الرامية الى جعل سوريا دولة ديموقراطية حديثة وتوسيع حقوق وحريات المواطنين والذي تتبعه الحكومة السورية".
وتابع البيان "نحن نرى ان نتائج الاستفتاء تدل على ان نهج التحولات يحظى بتأييد الشعب. ومن البديهي ان نفوذ مجموعات المعارضة التي دعت قبيل الاستفتاء الى مقاطعته، محدود ولا يمنحها الحق الاستثنائي في ان تتكلم باسم الشعب السوري".
وأضاف البيان "ندعو كافة الاطراف السورية الى نبذ العنف فورا والدخول في الحوار بدون شروط مسبقة بأسرع ما يمكن، بهدف المشاركة البناءة في عملية الاصلاح وبناء سوريا جديدة بما يخدم مصالح جميع مواطنيها".
(روسيا اليوم)

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2