Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Liban > <DIV align=left dir=rtl>سيبقى يوما للمرأة في لبنان والعالم</DIV>

<DIV align=left dir=rtl>سيبقى يوما للمرأة في لبنان والعالم</DIV>

jeudi 8 mars 2012, par ماري ناصيف-الدبس

ماري ناصيف - الدبس

الى نساء لبنان وشاباته
تحية النضال الذي لا يلين حتى ولادة لبنان الجديد، وطنا ديمقراطيا علمانيا يتساوى فيه جميع أبنائه وتزهر فيه حقوق الإنسان بديلا عن القمع والتمييز والشرذمة الطائفية.

في هذه المناسبة النضالية الكبيرة في تاريخ الإنسانية، ندعوكن ومعكن كل مناضل من أجل التغيير الى إعلاء الصوت والتحرك بكافة الأشكال حتى لا يسرق يوم المرأة العالمي ويضيع في خضم الجهل الذي يخيّم على بعض المسؤولين الذين لم يجدوا غضاضة في السعي الى طمس الثامن من آذار تحت شعارات بعيدة كل البعد عن المناسبة والقيم التي تنبثق منها.

فالثامن من آذار هو اليوم العالمي للمرأة وسيبقى ... لا لأن عاملات نيويورك استشهدن في دلك اليوم – الرمز، ولا لأن نساء العالم قررن جعله يوما للنضال في سبيل منع الحروب وإحقاق إنسانية الإنسان، بل لأن المرأة اللبنانية، هي أيضا، جعلت منه يوما تاريخيا منذ أن حملت وردة بطرس إبراهيم راية النضال ورفعتها خفّاقة، ولا ننس رفيقات وردة الكثيرات من فاطمة خواجة، شهيدة القمع السلطوي لعمال غندور، الى يسار مروة ولولا عبود ووفاء نور الدين وكل من جعل من "جمول" (جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية) منارة لشعوب العرب وشعوب الأرض قاطبة.

في هذا اليوم المجيد من العام 2012، نؤكد على أننا لن نلين ولن نتراجع عن المبادئ التي انطلقنا منها في سبيل حقوق المرأة وحقوق الشعب. وسنحافظ على الراية التي سلّمتنا إياها وردة بطرس ورفيقاتها، فنجمع بين مهام التغيير الديمقراطي الجذري ومهام تحرير ما تبقّى من تراب وطننا اللبناني العربي.

عاش الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.
عاش نضال نساء لبنان من أجل التغيير.
عاش نضال نساء العالم من أجل عالم جديد لا استغلال فيه ولا عدوان، عالم مبني على التقدم والمساواة.

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2