Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Bahreïn > Bahreïn : Des journées de la colère au cours de la Formule 1

Bahreïn : Des journées de la colère au cours de la Formule 1

mercredi 18 avril 2012, par La Rédaction

L’opposition bahreïnienne prépare des "journées de la colère" qui auront lieu en même temps que la course de la formule 1 qui se tiendra samedi 21 et dimanche 22 avril dans la banlieue de la capitale Manama.
La population est invitée à manifester aux abords du circuit de la course, voir à l’intérieur. L’objectif étant d’alerter l’opinion publique nationale et internationale sur les atteintes contre les libertés démocratiques en cours dans le pays par la caste au pouvoir.

***

ناشطون بحرينيون يتعهدون "بأيام غضب" خلال سباق "فورمولا 1"
يعتزم محتجون مناهضون للحكومة في البحرين استهداف سباق الجائزة الكبرى للسيارات "فورمولا 1" الذي سيعقد في المملكة الاحد المقبل "بأيام غضب"، في حين اعتقلت قوات الامن عشرات النشطاء في حملة على المعارضة.
ودعت رسالة على جدار في قرية خارج العاصمة المنامة كتبت بجانب صورة لسيارة سباق حمراء من طراز "فيراري" الى مقاطعة السباق.
وقال القيادي في جمعية "الوفاق" سيد هادي الموسوي ان الحركة تعتقد ان السباق قضية ثانوية مقارنة بالحقوق طويلة الاجل. واضاف ان الجمعية انما تهتم بمطالبها ولا تريد تدمير مشروعات الاخرين.
لكنه توقع ان يحاول المحتجون تنظيم تظاهرات قرب او داخل صخير التي تقع جنوبي العاصمة وبعيدا عن اغلب المناطق السكنية. واضاف ان هناك مئات وربما الالاف سيحاولون الوصول الى هناك لرفع شعارات ولن يهمهم ما اذا كانوا سيؤخذون الى السجون، مشيرا الى ان الناس وصلوا الى نقطة اللاخوف.
وتقول شخصيات معارضة خارج الاحزاب السياسية والتي تعارض السباق انها ستنظم احتجاجات داخل حلبة "فورمولا 1" اذا استطاعت معربة عن املها في لفت الانتباه الدولي.
كما تقول انها ستنظم فعاليات يومية من بينها مسيرة في المنامة يوم الخميس في موقع سيعلن عنه لاحقا وستتوج "بيوم غضب" في انحاء البلاد يومي السبت والاحد.
(رويترز)