Al-Oufok

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Liban > لبنان : المئات تظاهروا واعتصموا أمام الاسكوا دعما لحملة "الأمعاء الخاوية"

لبنان : المئات تظاهروا واعتصموا أمام الاسكوا دعما لحملة "الأمعاء الخاوية"

dimanche 13 mai 2012, par La Rédaction

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اجتمع المئات بالقرب من جسر فؤاد شهاب وسط العاصمة وانطلقوا عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الأحد في تظاهرة باتجاه الاسكوا. وقد رفعت خلال التظاهرة شعارات التنديد بالعدو الصهيوني وبالصمت الرسمي العربي تجاه ما يجري في فلسطين المحتلة.
وعند وصول التظاهرة الى "حديقة جبران"، نظم مهرجان تضامني تكلم فيه كل من : الأستاذ علي فيصل، عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية ومسؤول فرع لبنان فيها، ود. ماري ناصيف – الدبس، نائبة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني ومنسقة "اللقاء اليساري العربي"، وسفير فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور، والأستاذ معن بشور.
ركزت د. ماري ناصيف – الدبس في كلمتها على أن القضية الفلسطينية لا زالت تشكل القضية المركزية والمحورية في العالم العربي، من هنا الالتفاف اليساري والشعبي حولها وحول حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق العودة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.
كما ركزت أيضا على أن المقاومة هي الطريق الوحيد الى التحرير وأن مقاومة الاحتلال بكل الأشكال والوسائل هي حق وواجب، بدءا بحمل السلاح واستخدام الحجارة ومواجهة الأسر بحملات "الأمعاء الخاوية". وذكّرت أن "اللقاء اليساري العربي"، الذي أعلن في شباط الماضي عن وضع قضية الأسرى في رأس اهتماماته، قد أطلق حملة عربية ودولية واسعة لدعم صمودهم؛ وهو سيتابع هذه القضية حتى تحريرهم وتحرير فلسطين من رجس الاختلال؛ والنصر آت بفعل استمرار المناضلات والمناضلين في حمل راية المقاومة، على الرغم من الصعاب الداخلية ومن التآمر الرجعي العربي.
في الختام تليت مذكرة باسم المعتصمين ورفعت الى الأمم المتحدة.

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href="http://www.aloufok.net/spip.php?article2">http://www.aloufok.net/spip.php?article2